التخطي إلى المحتوى
الاعلان عن أكتشاف ثغرة خطيرة في تطبيق”فايبر”
تطبيق فايبر

اليوم – habrahabr.ru

برامج التواصل الاجتماع  والتطبيقات الخاصة بالمراسلة الفورية ،على اجهزة الهواتف الذكية ،بقدر ما هى مفيدة فلها ايضا عيوب ،حيث تؤدى الى اختراق هذه الهواتف ،او مرعفة البيانات ،فقد كشف مواطن روسي عن ثغرة خطيرة في برنامج “فايبر” تمكن المستخدمين من الاستماع إلى أحاديث الآخرين، ووصف الاكتشاف على موقع habrahabr.ru.

ولشرح هذا الاختراق ،فقد شرح صاحب اكتشاف الثغرة ،حيث قال المشترك إن “شخصين يتحدثان عن طريق “فايبر”، سنسميهم (أ) و(ب). أثناء الحديث يتصل أحد الأشخاص بـ(أ) ولكن ليس عن طريق “فايبر” وإنما اتصال عادي. فيردّ (أ) على الاتصال وبالتالي اتصال (ب) يصبح قيد الانتظار.

وفى معرض شرحة للثغرة ،فقد أضاف: “يقوم (ب) الذي أصبح قيد الانتظار بالضغط على زرّ قيد الانتظار مرتين، بعد ذلك (ب) يستطيع أن يسمع محادثة (أ)، ولكن لا يستطيع المشاركة فيها، و(أ) لا يعرف أن (ب) يستمع إليه وبعد الانتهاء من المحادثة يعود لفايبر ليكمل محادثته مع (ب)”.

وقد تابع المواطن الروسي عن الثغرة الخطيرة في برنامج “فايبر”  أن هذه المشكلة قد تحدث على أندرويد، أما iOS فلم يجربه.

وفى الختام فقد أشار المشترك إلى أنه أرسل المعلومات حول الخطأ إلى خدمة الدعم التقني لـ”فايبر”، وتم إصلاح المشكلة عندما أرسلوا له تحديث البرنامج، ولكن يمكن أن تواجه هذه المشكلة الأشخاص الذين لم يحدثوا البرنامج.

المصدر: habrahabr.ru

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *